التسويق الالكترونيسيو seo

ما هو google adwords

.     Google AdWords هو منتج Google الإعلاني الرئيسي ومصدر رئيسي للإيرادات، ويقدم برنامج AdWords نظام الدفع لكل نقرة على الإعلان، والذي يتم حسابه استنادًا إلى تكلفة كل نقرة وألف ظهور للإعلان، ويستخدم في الحملات لاستهداف الإعلانات على أساس الشعارات والمواقع النصية، ويتضمن Adwords على التوزيع المحلي والإقليمي والدولي للإعلانات وإعلانات نصية Google القصيرة، وللمزيد اضغط هنا ..

Google AdWords
Google AdWords



google adwords

في السنوات الماضية، بدأ التسويق الإلكتروني ينتشر على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، ويبدو أن هذا النوع من التسويق قد نما أكثر في عالمنا العربي، لكن لسوء الحظ أصبح التسويق الإلكتروني في العالم العربي بسيطًا مفهوم يعني لافتة أو رابط للمنتج.

وفي هذه المقالة سنناقش طرق التسويق الأخرى، وسنركز على التسويق بنظام الدفع لكل نقرة أو Pay Per click ، وهذا النوع من التسويق شائع جدًا، إنه التسويق عبر محركات البحث، ويوجد نوعان من التسويق عبر محركات البحث وهما كالتالي:

  • SEO وهو محرك البحث الأمثل.
  • SEM وهو تسويق عبر محرك البحث.

تعرف على .. أرشفة المواقع الإلكترونية الجديدة

التسويق عبر محركات البحث

SEO هي إحدى الطرق المجانية المهمة في مجال التسويق الإلكتروني، والتي يمكنك من خلالها الحصول على تصنيف أفضل في محركات البحث وتحسين نتائج البحث المجانية    ولكن هذا طويل الأجل، مما يعني أن النتائج ستظهر بعد فترة من الزمن.

هناك العديد من الطرق الأخرى للتسويق الإلكتروني، مثل التسويق بالعمولات، سواء كانت مقدمة موجزة عن google adwords أو PPC، فهناك طريقة أخرى للتسويق بنظام الدفع لكل نقرة (PPC) الدفع لكل نقرة وهي أساليب التسويق التي تساعد في توجيه الزوار إلى الموقع المطلوب، ويكون ذلك عن طريق النقر فوق الإعلان، حيث يدفع المعلن مقابل كل نقرة على الإعلان.

هذه الطريقة غير معروفة للشركات والأفراد في العالم العربي لأنها تفتقر إلى المعرفة بأهميتها وعملية التطبيق، أو أنها لا تفهمها على الإطلاق، ونلاحظ أنه بسبب وجود تنافس ضئيل على استخدام هذه الطريقة، نتيجة لذلك نظرًا لأن مالك الشركة يركز على التسويق، فإن تكاليفه تقل أيضًا عن التكاليف التقليدية.

الفرق بين النوعين هو أن السيو SEO محرّكات البحث مجانية وطويلة الأجل، وأن SEM (يستخدم محرك البحث التسويقي طريقة الدفع لكل نقرة في التسويق ليست مجانية، ولكنه يوجه المستخدمين مباشرةً إلى موقع الشركة على الإلكتروني، وهو ما يعد ميزةً لـ SEM، على عكس السيو الذي يساعد على تحسين ترتيب موقع على شبكة الإنترنت ومحركات البحث ويستغرق بعض الوقت.

Google AdWords
Google AdWords

خدمة google adwords

Google AdWords هي خدمة فريدة من نوعها أطلقتها شركة جوجل العملاقة الأمريكية لتعزيز وتسريع عمل الشركات والمؤسسات الكبرى على شبكة الإنترنت حيث تسعى جاهدة لعرض العلامات التجارية على الصفحات الرئيسية لمحرك البحث وتحقيق عدد من الأهداف، وأولئك الذين يستخدمون محرك بحث Google للوصول إلى الخدمات والسلع التي يريدونها في العالم الرقمي …

تم إنشاء خدمة AdWords وإطلاقها في عام 1998 بهدف معالجة أكبر عدد من المشكلات التي تواجه أصحاب صفحات الويب والمواقع الإلكترونية من أجل تطوير مجال خدمات التسويق واكتساحه على أعلى مستوى من محرك البحث بعد ذلك، من أجل تضمين الخدمات أو المنتجات تحقيق التميز والروعة في مشاريعك عبر الإنترنت.

بالطبع لا يتردد أكبر المسوقين في العالم وأكثرهم شهرة في استخدام Google AdWords كأداة أساسية في عملية التسويق عبر الإنترنت، ولأنه يعتبر أكبر وأقوى طريقة في مجال روابط التمويل التي لا نهاية لها من خلال المزايا والمزايا التي لا نهاية لها، واحدة من أهم القضايا هي إمكانية الترويج لأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة بميزانية منخفضة للغاية.

مميزات وخصائص google adwords

  • Google Adwords  إنه أحد منتجات Google الإعلانية الهامة، فهو يوفر قدرة الدفع لكل نقرة (PPC) لمالكي المشروع والمواقع الإلكترونية للترويج وجذب العملاء والزوار.
  • بالنسبة للعديد من الشركات التي تقدم خدمات تسويق انقر للدفع، لكننا هنا نتحدث عن Google AdWords مع رسوم اشتراك منخفضة، بالإضافة إلى أن مستخدمي Google هم الأشخاص الذين يرغبون في جذب المستخدمين، ويمكنك أيضًا استخدام 80٪ من الإنترنت، ويضع المستخدمون الإعلانات والإجابات والرسائل والمنتجات والحلول الإعلانية التي تستهدف في المقام الأول لشريحة معينة من السوق.
  • في البداية عليك اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة (الكلمات التي يبحث عنها الأشخاص في محركات البحث للحصول على النتائج)، ثم إنشاء الإعلانات بطريقة مقنعة، هذان هما الجزءان الأكثر صعوبة، والباقي برعاية جزئية من جوجل وبناءً على اختيارك، حيث تظهر إعلاناتك على صفحات محرك البحث، وتظهر الإعلانات على صفحات النتائج في أعلى النتائج أو أسفلها أو في الجانب الآخر.
  • سيظهر إعلانك على محركات البحث للمستخدمين الذين يستخدمون نفس الكلمات الرئيسية التي تختارها، سوف تلعب دورًا في اختيار الكلمات التي يستخدمها العملاء المحتملون، وتكون الكلمات المفتاحية للبحث عن شركة أو موقع إلكتروني مهمة في كل من عملية تحسين محركات البحث (SEO) وعملية الدفع بالنقرة (PPC).
Google AdWords
Google AdWords

كيفية الاشتراك في Google AdWords:

برنامج Google AdWords اشتراكات في البرنامج لجميع المعلنين ومقدمي الخدمات في جميع أنحاء العالم، ولكن لتنشيط الخدمة بنجاح، يتطلب الاشتراك في خدمة AdWords عددًا من الخطوات البسيطة، وهذا بإتباع الخطوات التالي:

  • ما عليك سوى إنشاء حساب وضبط ميزانية، وكتابة إعلانك الأول وتحديد المكان الذي تحتاج وأن يظهر فيه إعلانك، ويمكن أن تقوم تعديل هذه التفاصيل لاحقًا في أي وقت تريده.
  • تقوم الشركة باختيار فريق ذو خبرة وكفاءة في إعلانات Google لضمان إعداد حساب إعلانات Google بالعميل بنجاح ويمكنه المساعدة في إنشاء حملات دون أي تكلفة إضافية عند استثمار 180 جنيهًا مصريًا أو أكثر يوميًا.
  • تعتبر الأيام الثلاثين الأولى مهمة لفهم ما يناسب عملك وما لا ينجح.

إيجابيات Google Adwords

  • تظهر الأعلانات في أعلى نتائج البحث وعلى الأرجح، يلاحظ ذلك عند البحث على Google، وتظهر العديد من الإعلانات في الجزء العلوي من قائمة البحث، والخبر السار هو أنك لست بحاجة إلى الدفع ما لم ينقر شخص ما على إعلانك.
  • أشكال متعددة: يمكنك تصميم إعلانات الفيديو على YouTube، أو تصميمها كإعلانات داخل التطبيق لمستخدمي الجوال، أو عرضها في صندوق بريد Gmail الخاص بك.
  • في حدود ميزانيتك يمكنك التحكم في المبلغ الذي تنفقه، ولا توجد رسوم إلغاء، لأنه يمكنك إلغاء حسابك في أي وقت إذا وجدت أنه غير مناسب لبرنامج Google AdWords.

شاهد أيضًا … أفضل شركات التسويق الالكتروني في تركيا ؟

سلبيات  Google Adwords

  • تغيرات الأسعار: نظرًا لأن مبدأ Adwords هو تقديم العطاءات، تزداد المنافسة وسيؤدي المزيد من الأشخاص الذين يستخدمون قارئاتك العزيزة باستخدام نفس الكلمات الرئيسية إلى زيادة أسعارهم بشكل كبير.
  • آلية التعلم: لتحقيق أقصى استفادة من إعلاناتك وترتيبها في أعلى قائمة نتائج بحث Google K، يلزمك معرفة أفضل الكلمات الرئيسية لمنتجك.
  • فكر في الأمر بهذه الطريقة: ماذا يقول أي شخص مهتم قم باستخدم الكلمات المفتاحية في الإعلان.
  • قد لا ينتج عنه فوائد مالية: وهذا لا يعني ضغط الشخص على الإعلانات بالضرورة أنه سيشتري منك، لأن معظم الناس يقارنون الأسعار من مصادر متعددة قبل الشراء، مما يعني أنك قد تحتاج إلى النقر فوق كل عملية شراء.

Google تساعدك في التسويق محليًا وعالميًا، وتقوم google adwords بتصنيف العملاء بشكل واضح وفقًا لمعايير الاهتمام، بحيث يتم عرض إعلاناتك فقط للأشخاص المهتمين بمنتجك أو خدمتك، سواء محليًا أو عالمية، وأعتقد أن الشركات العربية ملزمة بدخول هذا المجال لأن أي شركة في العالم، إذا كنت لا تتبع اتجاه التنمية خاصة في مجال الإعلان، فستفقد حصتها في السوق وحتى مساحة بقائها في المستقبل.

للتواصل معي وطلب الاستشارة يمكنكم عبر الفيس بوك 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ايقاف حجب الاعلانات ,بسبب اعتمدنا الكلي على مصدر الاعلان كدخل وحيد لبقاء المعلومة مجانية