سيو seo

التسويق عبر جوجل

.    التسويق عبر جوجل .. لقد أصبح التسويق ضرورة مُلحّة لا يمكن الاستغناء عنها أو تحقيق الأهداف المطلوبة دون العناية بهذا الجانب الإداري الهام، والتسويق الرقمي بل بمعنى آخر التسويق عبر جوجل هو الأداة والركيزة الأساسية للنجاح وزيادة الأرباح، للمزيد من موقعنا اضغط هنا ….

نقاط هامة يجب معرفتها عند التسويق عبر جوجل

عند تشغيل حملة تسويق عبر جوجل عليك التركيز على بعض النقاط لضمان وصولك لهدفك بنجاح:

  •  استخدم الطابع الشخصي فيما تعرضه لتجعل كل عميل يشعر بأهميته.
  •  اجعل من اطلاعك على البيانات الشخصية للمستهلك فرصة لفهم سلوكه لتحسين فاعلية جهود التسويق التي تبذلها.
  •  حسّن استراتيجية التسويق التي تتبعها حتى تضمن استهداف جماهير محددة في المستقبل بهدف زيادة المبيعات وقم بتغيير النص الإعلاني باستمرار كي تجذب المزيد من الزيارات.
  • خذ في اعتبارك عند تشغيل حملة تسويق عبر جوجل، أنك تقدم إعلانك للعالم أجمع وليس لعدد صغير من الدول.
  •  استخدم الكلمات المفتاحية بذكاء عند قيامك بحملة التسويق عبر جوجل.
التسويق عبر جوجل
التسويق عبر جوجل

الإعلان والتسويق عبر جوجل

الدعم الفني لإعلانات جوجل:

تقدم جوجل الدعم لك عند الإعلان على موقعها، فيمكنك الاتصال بأحد خبراء “إعلانات Google” لمساعدتك على إعداد الحساب: (0800 169 0470) وذلك من الأحد إلى الخميس، من الساعة 9 صباحًا إلى 6 مساءً.

خبراء “إعلانات Google” في الخدمة دائمًا لمساعدتك على إنشاء حسابك الجديد وكذلك إعداد حملتك الأولى بدون أي تكلفة إضافية.

كما خصصت جوجل كذلك مقر رئيسي للدعم الفني في ماونتن فيو، كاليفورنيا للحفاظ على ريادتها في هذا المجال.

عمل إعلان ممول على جوجل من خلال التسويق عبر جوجل:

يمكنك عمل إعلان مدفوع الأجر على جوجل من خلال نظام يعرف باسم اعلانات (جوجل ادوردز Google Awards ) وهو نظام إعلاني يتيح لك إنشاء إعلانات مدفوعة الأجر لجوجل مقابل أن يظهر إعلانك مباشرة في الصفحة الأولى على الكلمات المفتاحية المستهدفة وفي أوائل نتائج البحث حتى تجذب انتباه العديد من الزائرين، يمكنك أن تقدم تسويقا أفضل لمنتجاتك من خلال زيادة ميزانية إعلانك كي يضمن تحقيق المزيد من الزيارات، وتصل إلى أعداد أكبر من المستهلكين فتحقق مزيدا من الإيرادات من خلال التسويق عبر جوجل.

التسويق عبر جوجل
التسويق عبر جوجل

تكلفة الإعلان على جوجل:

إن الإعلان على جوجل يوفر لك الحل الأمثل للتحكم في ميزانية الإعلان التي تضعها عندما تقرر التسويق الممول أو مدفوع الأجر على جوجل، فمع “إعلانات Google”، أنت لا تدفع أكثر من الحد الأقصى لميزانيتك الشهرية وكذلك يُمكنك إيقاف الحملة متى شئت.

كما أنك تدفع فقط عندما يتفاعل الزوار مع إعلانك، مثلاً عندما ينقرون على إعلانك لزيارة موقعك الإلكتروني أو الاتّصال بنشاطك التجاري.

تعتمد طريقة دفع الفواتير على كلٍّ من إعداد الدفع وطريقة الدفع. ويدفع معظم المعلنين تكاليف إعلانات Google باستخدام الدفعات التلقائية؛ مما يعني أنه لا يتم الخصم منك إلا بعد تراكم تكاليف الإعلانات على حسابك. (يمكنك أيضًا إجراء دفعات يدوية في أي وقت للتحكم في تكاليفك.)

طريقة عمل الإعلانات عندما تختار التسويق عبر جوجل:

يمكنك معرفة طريقة عمل الإعلانات عند التسويق عبر جوجل من خلال الإجابة على الأسئلة التالية:

الأول: ماذا أعرف عن التسويق الرقمي؟

الثاني: لماذا قد لا تجد إعلانك على جوجل خلال فترة زمنية معينة؟

الثالث: كيف تقوم بضبط إعلانك على نتائج البحث المدفوعة؟

فالسؤال الأول وهو ماذا أعرف عن التسويق الرقمي وماذا قدم جوجل لمستخدميه الذين اختاروا التسويق عبر جوجل؟

يمكن النظر إلى التسويق الإلكترونية كمفهوم لنشر وترويج السلع أو الخدمات وبيعها على شبكة الإنترنت، وعلى اعتبار التميز الذي تحظى به البيئة الرقمية للإنترنت فإننا في حاجة ماسة.

بالتأكيد إلى وسائل وطرق رقمية أيضاً للترويج لهذه السلع ونشرها على الشبكة بداية من تأسيس المتجر الإلكتروني المتمثل في الموقع الإلكتروني وانتهاء بقبول طلبات الزبائن الراغبين في شراء هذه السلع أو الخدمات ولذلك يتيح التسويق عبر جوجل فرصة لك من خلال التالي.

التسويق عبر جوجل
التسويق عبر جوجل

خدمات يقدمها التسويق عبر جوجل

  • الاطلاع على التسويق الرقمي pdf, الذي من خلاله سوف تحصل على كل المعلومات التي تفيدك إذا قررت التسويق عبر جوجل كما يقوم جوجل بمساعدتك من خلال تقديم اختبارات جوجل النهائي أساسيات التسويق.
  • ويمكنك أيضا الولوج إلى التسويق الرقمي ويكبيديا، فجوجل يعطيك الفرصة من خلال استخدام الإنترنت للتسوق لأنه من أهمّ وأبرز سبل وطرق التسويق عالمياً، حيث يجذب عدد لا محدود من الزبائن، والرائع أنهم لا ينتمون إلى منطقة جغرافيّة معيّنة بل يشمل مناطق عديدة حول العالم، ودون أي تكلفة تذكر. نشاء الحملات الإعلانية لتحقيق أفضل مستوى من المبيعات ومن ثم الأرباح.
  • كما يمكنك إنشاء حساب جوجل ادوردز وتحقيق الاستفادة منه، ويمكنك تنفيذ حملتك الإعلانية الأولي، تستطيع الآن اختيار اسم لحملتك واللغة التي ستستخدمها لمخاطبة الناس وعروض الأسعار وصور للمنتج الذي تريد عرضه مع نص بسيط عنه بالإضافة للميزانية كمتوسط المبلغ الذي تريد إنفاقه يوميًا على حملتك، وماهي مواقع الجمهور المستهدف الذي تريد توجيه إعلاناتك له والكلمات الرئيسية المفتاحية والتي يجب أن تكون مميزة لجلب اهتمام الناس لها.
  • يمكنك أيضا التعامل مع جوجل AdSense إذا قررت التسويق عبر جوجل وهو وسيلة مجانية وبسيطة لكسب المال عن طريق وضع الإعلانات في موقعك على الويب وتتم مراجعة الإعلانات لضمان أنها عالية الجودة وذات صلة بالمستخدمين، حتى عندما يتم عرضها في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وقد ترتب على ذلك، إمكانية تحقيق أرباح أكثر من خلالها ويمكنك من خلال هذا البرنامج حظر الإعلانات التي لا تعجبك، وتخصيص الأماكن التي تظهر بها الإعلانات، واختيار الأنواع التي تناسب موقعك أكثرحتى تحقق أكبر استفادة من إعلاناتك
  • كما يوفّر برنامج “مهارات من Google” دورات تدريبية مرنة ومخصّصة لتزويدك بالمهارات الرقمية اللازمة لمساعدتك على ممارسة التسويق عبر جوجل ويمنحك أيضا شهادة مجانية.

أما السؤال الثاني: لماذا قد لا تجد إعلانك على جوجل خلال فترة زمنية معينة؟

سؤال يطرحه العديد من الأشخاص والإجابة هي لأنه في كل مرة يتم عرض أحد الإعلانات في إعلانات Google، يكون قد مرّ بما نطلق عليه مزاد الإعلانات؛ وهو عبارة عن عملية يتم من خلالها تحديد الإعلانات التي ستُعرض والترتيب الذي ستعرض به (وما إذا كانت هناك إعلانات ستظهر من الأساس).

ويتم ترتيب الإعلانات على الصفحة باستخدام صيغة نطلق عليها اسم ترتيب الإعلان. لأنك لست الشخص الوحيد الذي يتعامل مع إعلانات Google ويقوم بالتسويق عبر جوجل فان تحديد النطاق الزمني لعرض الإعلان يتم من خلال الاعتماد على طريقة دفع الفواتير التي تتحدد من خلال كلٍّ من إعداد الدفع وطريقة الدفع.

ويدفع معظم المعلنين تكاليف إعلانات Google باستخدام الدفعات التلقائية؛ مما يعني أنه لا يتم الخصم منك إلا بعد تراكم تكاليف الإعلانات على حسابك. (يمكنك أيضًا إجراء دفعات يدوية في أي وقت للتحكم في تكاليف.) موقع من خلال دفع الفواتير باستخدام الدفعات التلقائي، تخصم Google التكاليف تلقائيًا من طريقة الدفع الأساسية عند حدوث أحد هذين الأمرين (أيهما أقرب):

  1.   مرور 30 يومًا على آخر خصم تلقائي للتكاليف،
  2.   أو وصول التكاليف الجديدة إلى مبلغ محدّد بشكل مسبق، يُعرف باسم الحد الأدنى لدفع الأرباح

أما عن السؤال الثالث: كيف تقوم بضبط إعلانك على نتائج البحث المدفوعة؟

عليك أن تعرف أهم شيء ينبغي وضعه في الاعتبار عند تحسين حملة تسويق عبر محرك البحث:

  1.   زيادة عرض الكلمات الرئيسية التي تستهدفها و تحديد مدى الصلة بالموضوع للكلمات الرئيسية والإعلانات والصفحة المقصودة.
  2.     إضافة الكثير من الكلمات الرئيسية إلى الحملة لجذب المزيد من الزيارات
  3.     تغيير نص الإعلان باستمرار عند عرضه الشبكة الإعلانية.
  4.   الاهتمام بموقعك على شبكة الإعلانات للحصول على زيارات مجانية.
  5.   هناك متجر على الإنترنت للصور التي يمكنك استخدامها داخل المحتوى التابع لك.

موضوعات ذات صلة ..

تصميم موقع احترافي

تصميم صفحات المواقع الإلكترونية

اساسيات التسويق الالكتروني

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ايقاف حجب الاعلانات ,بسبب اعتمدنا الكلي على مصدر الاعلان كدخل وحيد لبقاء المعلومة مجانية