التسويق الالكتروني
أخر الأخبار

كيف ابدا التسويق الالكتروني

أخطاء تجنبها عند التسويق الإلكتروني

كيف ابدا التسويق الالكتروني .. التسويق الإلكتروني هو عبارة عن التسويق من خلال الإنترنت، وهي لترويج منتج أو خدمة أو محتوي، كما يعني استخدام الإنترنت لجذب العملاء المحتملين أو المستهدفين، والوصول إلى أعلى مستوى مبيعا ، ثم الوصول إلى أعلى مستوى من الربح، اضغط هنا

هذا بخلاف التسويق التقليدي، فإن التسويق الإلكتروني سهل القياس، مما يعني أنه يمكن بكل سهولة تحديد ما هو مناسب لأعمال التسويق وتعمل على زيادته، لذلك يمكنك إيقافه ليس ذلك فحسب، فإن التسويق الإلكتروني أرخص وأسهل في التنفيذ من أساليب التسويق التقليدية الأخرى ولهذا سوف نتحدث اليوم على كيف ابدا التسويق الالكتروني

كيفية الوصول إلى العملاء المستهدفين من خلال الانترنت

لا يحدث نمو الأعمال عن طريق الصدفة، وفي معظم الحالات لن نصل إلى المبيعات عن طريق بمبلغ 100000 دولار أو 1 مليون دولار بالخطأ، ولن نصل إلى 100000 دولار في ميزانيتنا التسويقية لن نستفاد أي شيء إذا استخدام الفرد مائة طريقة فاشلة في أساليب التسويق.

أن النمو يتم من خلال التخطيط السليم وعمليات التسويق الإلكتروني الصحيحة والمستمرة، وباختصار  يمكن تلخيص كيف ابدا التسويق الالكتروني على النحو التالي:

  • حملات تسويقية أكثر استهدافًا تؤدي إلى زيارات أكثر كفاءة إلى الموقع الإلكتروني الخاص بك.
  • الكثير من الزيارات تساعد إلى زيادة المبيعات.
  • الكثير من المبيعات تساعد إلى زيادة في الأرباح وبالتالي تساعد في النمو.
  • بالطبع الكثير من الأرباح تفتح الباب أمام تطوير أعمالك، وبهذه الأرباح يمكن أن تساعدك في تطوير المنتجات والخدمات، وتعيين فريق محترف ومؤهل لتسريع تطوير أعمالك.

النقطة المهمة للنمو هي أن النمو عادة ما يكون مضاعفات، مثل النمو بنسبة 100 ٪، 200 ٪، و 500٪، مما يعني أن الربح في الفترة السابقة هو مضاعف، مما يدل على أن قيمة النمو بعد عدة مراحل من النمو كبيرة جدا، والتي هذا هو الفرق بين المشاريع التجارية والأعمال الحرة، عادةً ما يكون الإنترنت مجانيًا، وهو أيضًا المكان الذي ينمو فيه العمل بشكل أسرع، خاصة في الأسواق الناشئة هو الإنترنت، والطريقة لتحقيق ذلك هو التسويق الإلكتروني.

كيف ابدا التسويق الالكتروني
كيف ابدا التسويق الالكتروني

أقرأ أيضًا … أرشفة المواقع الإلكترونية الجديدة

أخطاء تجنبها عند التسويق الإلكتروني

كيف ابدا التسويق الالكتروني، وهذا يكون دائمًا بزيارة الموقع الإلكتروني الخاص بك، وعندما يتعلق الأمر بالزيارات فهناك 3 أخطاء شائعة وهم كالتالي:

  • بحثنا عن أرخص وأغلى الزيارات: وجدنا العديد من الرواد ورجال الأعمال الذين يعملون على البحث عن مصدر الزيارات للحصول على أكبر عدد ممكن من الزيارات بأقل تكلفة، وكانت النتيجة صفر مبيعات لأنه لم يتم أخذ هذه الزيارات في الاعتبار جودة هذه الزيارات، أي هل يهتم هؤلاء الزوار حقًا بالمنتجات التي أقدمها؟ هل هم بالفعل عملاء محتملون؟ هذا يسمى الاستهداف وسوف نوضح في هذا المقال هذا الكلام.
  • لا نعمل على وضع خطط للقيام بجلب زيارات: لدينا منتجات متميزة ومنتجات فريدة من نوعها، ومتاجر كبيرة على الإنترنت، ولقد قمنا بإضافة بعض الصفحات على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، ونشرنا معلومات عن منتجاتنا، وهذا يكفي ولكن والنتيجة هي مبيعات الصفر أو القليل جداً.
  • ننفذ جميع أعمال التسويق الإلكتروني: الإعلانات المدفوعة على جميع محركات البحث والوسائط الاجتماعية وعمليات السيو SEO ونظام Affiliate، وقد تجد أي شيء ننفذه ولكن النتيجة هي مبيعات قليلة للغاية!

هناك خطأ شائع في جميع النقاط السابقة وهو عدم وجود استراتيجية العمل، لأن الاستراتيجية تعني أن كل حملة تسويقية لها هدف واضح، وهناك طريقة واضحة لقياس وتحليل النتائج، وإيقاف الحملة أو تطويرها بشكل تدريجي أو منهجي هذه هي أنجح 4 استراتيجيات للتسويق الإلكتروني سنقوم بشرحهم.

التسويق من خلال البريد الإلكتروني

إذا كان لديك أداة يمكنها إخبار 10 ملايين شخص أو أخبار أو عروض محددة في دقائق معدودة! هل هو رائع ليس ذلك فحسب، هل يمكنك توقع حجم المكافآت التي ستحصل عليها باستخدام هذه الأداة؟ إذا كان هؤلاء الأشخاص يحبون ما ترسله لهم ولا يتوقعونه فقط، ولكن يمكن القيام به كل يوم فما هي المكافأة من وجهة نظرك؟

ومن هنا تكون قوة التسويق من خلال البريد الإلكتروني ويكون الأمر بكل سهولة في خطوتين وهم:

  • ابدأ في إنشاء قوائم بريد إلكتروني لمتجرك على الإنترنت أو موقع الويب أو المدونة الخاصة بك.
  • أرسل محتوى وعروضاً مفيدة للجميع في هذه القائمة بشكل منتظم.
  • ابدا التسويق الالكتروني
كيف ابدا التسويق الالكتروني
كيف ابدا التسويق الالكتروني

كيف إنشاء قائمة بريد إلكتروني

للقيام بذلك أولاً تحتاج إلى نظام متكامل لحفظ وتنظيم قائمة بريدك الإلكتروني، وتحتاج إلى إرسال الكثير من رسائل البريد الإلكتروني وحاليًا، لتطبيق هذه الميزة فإن النظام الأكثر شيوعًا هو MailChimp، ما عليك سوى التسجيل، وبعد ذلك يمكن استخدام النظام المتكامل، والذي يتم توفيره مجانًا في 2000 رسالة بريد إلكتروني.

التسويق المحتوي

قد سمعنا بهذا المصطلح بالعديد من المرات، وهو “تسويق المحتوى” بمعني Content Marketing، وهو أفضل وسيلة في التسويق حاليًا، والذي يعتمد على جميع الشركات الناجحة من كافة الأحجام والقطاعات وهو باختصار أوضح: “يعمل على إنشاء ونشر محتوى مفيد حتي يعمل على جذب العملاء المستهدفين”

التسويق من خلال شبكات التواصل الاجتماعي

هو القيام بإنشاء ونشر محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق الأهداف التسويقية”.

كيف ابدا التسويق الإلكتروني بخطه بسيطه

فيما يلي بعض المشكلات المتعلقة ببرامج التسويق الاجتماعي القائمة على الوسائط:

  • ما الذي تأمل في تحقيقه من خلال أنشطة التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي؟
  • من هم العملاء المستهدفون وأين يمكن العثور عليهم على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • التعرف على الرسالة التسويقية التي تحتاج في إرسالها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

كيف تنشئ علامتك التجارية المميزة

إن العلامة التجارية مهمة جدًا، ويلعب التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي دورًا مهمًا للغاية في إنشاء العلامة التجارية الخاصة بك والتواصل معها ومساعدة موقع الوسائط الاجتماعية على الويب ولهذا يجب إتباع التالي:

  • تأكد من إضافة الشعار في جميع المنشورات على كافة الوسائل الاجتماعية.
  • يجب أن نقوم بإضافة العديد من المنشورات، أضف العلامة تجارية.
  • يجب أن تقوم بالنشر العديد من المنشورات التي تصف بها هوايتك روح العلامة التجارية.

الاعلانات المدفوعه PPC

تعد تكلفة النقرة PPC أو الدفع لكل نقرة من أكثر الطرق شيوعًا والأكثر استخدامًا للإعلان عبر الإنترنت وهي الطريقة المستخدمة من قبل جميع منصات الإعلان الرئيسية، مثل Google Adwords ومنصات الإعلان على Facebook.

كخطة تسويق الإلكترونية، ويجب أولاً تحديد أهداف الحملة الإعلانية الخاصة بك والأهداف التسويقية لإعلانك من خلال الإنترنت، وهذه الأهداف هي واحدة أو أكثر كالتالي:

  • يجب أن تقوم بجلب الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك “الترافيك”.
  • تقوم بالحصول على بيانات العملاء المستهدفين.
  • أن تقوم بالبيع وزيادة المبيعات.
  • ترويج العلامة التجارية.

وفي الختام قد شرحنا لك كيف ابدا التسويق الالكتروني فأن التسويق الإلكتروني هو الإعلان عن التسويق من خلال أدوات التسويق عبر الإنترنت لتحقيق أهدافك التسويقية ولهذا يجب إتباع النقاط السابقة لتحقق حلم التسويق الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ايقاف حجب الاعلانات ,بسبب اعتمدنا الكلي على مصدر الاعلان كدخل وحيد لبقاء المعلومة مجانية