التسويق الالكتروني

شهادة جوجل في التسويق الالكتروني

.    شهادة جوجل في التسويق الالكتروني (Google AdWords) تعتبر بمثابة شهادة للمُسوقين، بمعنى ما تثبت الشهادة أن صاحب حاملها لديه معرفة بالتسويق الإلكتروني من خلال إعلانات Google AdWords)). تعد الشهادة مجانية ولا تقتصر على مجال معين، لكنك تحتاج إلى مستوى معين من الدراسة والتدريب واستخدام إعلانات Google حتى تصل إلى المستوى المطلوب وتحصل على الشهادة.

أن شهادة جوجل في التسويق الالكتروني تعد أداة للتسويق الإلكتروني، كما أنها تعد أداة التسويق الإلكتروني الأكثر احترافًا والأكثر استخدامًا على نطاق واسع، وتمتلك Google أكبر حصة في السوق في مجال الإعلان الإلكتروني العالمي، بفضل مؤهلات Google في التسويق الإلكتروني، وسوف يكون قادر على المنافسة عند البحث عن عمل أو حتى القيام بعملك التجاري في التسويق الإلكتروني، للمزيد اضغط هنا

ماهي شهادة قوقل في مجال التسويق الالكتروني



تعد شهادة من Google يحصل عليها الفرد بعد اجتياز اختبار الإعلانات Google وهي مصممة لتمييز المسوقين ذوي الخبرة في الإعلان عبر الإنترنت، وحتى يمكن للشخص الحصول على شهادة جوجل Google في التسويق الإلكتروني، يحتاج إلى اجتياز اختبارين وهم كالتالي: ( اختبار الأساسيات- اختبار متخصص بأحد نطاقات جوجل- البحث – الصور- الهاتف المحمول- الفيديو في يوتيوب- إعلانات المتاجر).

  • على الرغم من أن إعلانات الصور والصور هي الأقدم في الأكاديمية، إلا أن Google تحاول بكل قوة من أجل أن تكون إعلانات فيديو YouTube.
  • حاول اختيار المجال الذي يناسبك لتعلم وزيادة المعلومات في هذا المجال الذي تريده والحصول على شهادته.
  • إذا كنت تبحث عن وظيفة أو ترغب في اجتياز الاختبار والحصول على شهادة، فيمكنك إجراء جميع الاختبارات، ويرجى ملاحظة أنه إذا فشلت في الاختبار، فالمشكلة الوحيدة هي أنك تحتاج إلى الانتظار لفترة من الوقت للدخول في الاختبار مرةً أخرى وفي الأغلب تكون يوم كامل.




شهادة جوجل في التسويق الالكتروني
شهادة جوجل في التسويق الالكتروني

ماذا تحقق لك شهادة جوجل في التسويق الالكتروني

باستخدام شهادة جوجل في التسويق الالكتروني سوف تقوم بتحقيق كل من الأهداف والامتيازات التالية:

  • تساعدك في معرفة أدوات AdWords والاستخدام العملي للتطبيقات.
  • يحصل الشخص على شهادة معترف بها عالميًا وتثبت معرفة الشخص في أساسيات برنامج AdWords
  • أظهر خبرتك في البرنامج عن طريق الإعلانات المتقدمة للبحث والإعلانات المصوّرة والإبلاغ والتحليل.

كيف يمكنني أن أصبح شخصًا مؤهلاً في التسويق الإلكتروني من Google؟

في الواقع حتى يمكنك الحصول على هذه الشهادة  يجب عليك اجتياز اختبارين على الأقل من خلال الإنترنت وهم: الاختبارات الأساسية وامتحانات الخبراء المتقدمة في أي منطقة ترغب في تحسين المعرفة بها وهي:

  • عمل التقارير والتحليل للحملة الإلكترونية.
  • التسويق من خلال محركات البحث.
  • التسويق عبر مواقع شبكة جوجل Google (الإعلانات المصورة).
  • تبلغ تكلفة أحد الاختبارات 50 دولارًا، وإذا لم تجتازه يمكنك إعادته مرة أخري وتحتاج إلى الدفع مرة أخرى، ويمكنك تكرار الاختبار بعد 7 أيام من اجتياز الاختبار الأول.

تحضير امتحانات شهادة جوجل في التسويق الالكتروني

يتم إعداد الامتحان من خلال دراسة جميع شروط الحصول على الشهادة، وقد قسمت Google هذه المتطلبات بحيث يمكنك بسهولة عرض كل هذه الأقسام بشكل مستقل ويسهل مراجعته، ومعظم الأقسام من هذا المجال هو أن Google توفر المواد والاختبارات بالعديد من اللغات المختلفة بما في ذلك اللغة العربية، ولكن قد تقبلك مشكلة واحدة، عند الدراسة للامتحانات أن بعض المواد في مركز التعلم هي أنواع قديمة.

نظرًا لاستمرار تطور AdWords  بشكل سريع، فذلك يرجع إلى ظهور تقنيات وأجهزة جديدة، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، كما يوجد مشكلة أخرى (ربما الأكبر) في اختبار أساسيات التسويق الإلكتروني على جوجل وهي درجة النجاح العالية  85٪، ويجب أن يكون دائما على استعداد القيام بذلك ، كما ننصح أن تتم بمراجعة هذه النقاط التالية:

  • الإعداد والأساسيات.
  • مواد البرنامج.
  • مواد مرئية مثل (فيديوهات)
شهادة جوجل في التسويق الالكتروني
شهادة جوجل في التسويق الالكتروني

تعرف على .. التسويق الإلكتروني عن طريق البريد الإلكتروني

امتحان جوجل في التسويق الإلكتروني

يتم إجراء جميع اختبارات جوجل Google عبر الإنترنت، ويجب عليك التسجيل في مركز اختبار Google قبل إجراء الاختبار عبر الإنترنت، الشيء الثاني الذي عليك القيام به هو تنزيل Google Chrome للاختبار باستخدام هذا المتصفح الخاص، مما سوف يمنع الشخص من الدخول إلى نوافذ المتصفحات العديدة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لذلك سوف يعمل على حماية الجهاز حتى أكتمال الاختبار حتى النهاية.

ستبدأ بالامتحان الأساسي، وهو أول امتحان ستجريه، وكما ذكرنا فإن درجة النجاح هي 85٪ ولديك 120 دقيقة للإجابة على 100 سؤال، لكل سؤال يتم إعطاء الشخص 4 خيارات للاختيار من بينهم، في كثير من الأحيان من بين هذه الخيارات الأربعة، يوجد العديد من إجابات الأسئلة المختلفة لتحديد الإجابة الصحيحة، أو في بعض الأوقات تكون الإجابة الأكثر ملاءمة، وعادة ما تكون كافة الإجابات مماثلة.

أهم النصائح لامتحانات جوجل في التسويق الالكتروني

  • يجب الجلوس في مكان هادئ حتي يمكنك التركيز 100 ٪.
  • يوجد خيار مراجعة في الاختبار يسمح  بتأجيل الإجابة على السؤال التي قد لا تريد إرجاعها في نهاية الاختبار والمراجعة له مرة أخري.
  • اقرأ التعليمات بكل عناية قبل الإجابة على الاختبار.
  • يرجى قراءة الأسئلة بعناية، ولأن الإجابات متشابهة جدًا، يمثل كل من الاختبارات الأساسية والمتقدمة تحديًا كبيرًا.
  • بعد الانتهاء من الاختبار المتقدم، يمكنك أن تأخذ هذا الاختبار لاحقًا لتصبح شخصًا مؤهلاً في مجال التسويق الإلكتروني والحصول على شهادة Google.
  • يجب أن تقوم بشرح اجتزت هذا الاختبار عبر أكبر شبكة إلكترونية على وجه الأرض، بحيث يمكنك استخدام هذه الشهادة في العمل بالمستقبل، وهذه الشهادة صالحة لمدة عامين من تاريخ الحصول عليها.

تعرف على .. أرشفة المواقع الإلكترونية الجديدة

شهادة جوجل في التسويق الالكتروني

  • قد تكون الشهادة ضرورية لبعض الوظائف وتستغرق بعض الوقت للحصول على شهادة من الدراسات والاختبارات، لكن يجب أن تفخر أنك عند الحصول على شهادة جوجل في التسويق الالكتروني بنجاح وإضافتها إلى سيرتك الذاتية.
  • بالإضافة إلى شهادة Google الإعلانية، هناك اختبارات Google أخرى يمكن إضافتها إلى شركتك مع شركاء Google، مثل Google Analytics “تحليلات جوجل”، ومواقع الويب للهاتف المحمول، والمبيعات الرقمية.
  • بناءً على مجال عمل الخاص بالشخص أو الوظيفة التي يتبعها، يمكن اختيار الشهادة المطلوبة واختبار بها.
  • يجب أن تقوم بتسجيل تاريخ انتهاء صلاحية الشهادة حتى تتمكن من إدخال الاختبار وتقديمها في الوقت المناسب.
  • عند تقدمك إلى عمل جديد في شركة يمكنك الاستفادة ووضع شهادتك في السيرة الذاتية لديك وزيادتك خبرتك في المجال من خلال شركاء Google.




الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ايقاف حجب الاعلانات ,بسبب اعتمدنا الكلي على مصدر الاعلان كدخل وحيد لبقاء المعلومة مجانية