التسويق الالكترونيسيو seo
أخر الأخبار

شبكات التسويق بالعمولة

الغرض من شبكات التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو أحد أكثر الطرق شيوعًا لكسب المال على الإنترنت، ولكن يجب أولاً التعرف على التسويق بالعمولة أو “Affiliate Marketing” ولأنه يوجد فئات متعددة على شبكة الأنترنت يجب أن تكون الإجابة واضحة، فأنه يوجد العديد من الأشخاص العاديين على الإنترنت الذين يكسبون المال من خلال شبكات التسويق بالعمولات، وهم لا يعرفون عنه شيء وكيف يعمل ولهذا سوف نتعرف في هذه المقال عن Affiliate Marketing ، وللمزيد من موقعنا اضغط هنا

التسويق بالعمولة

يعتبر التسويق بالعمولة نشاطًا تجاريًا، وفي هذه الحالة يقدم صاحب العمل من خلال إعطاء المسوق عمولة أو مكافأة لكل زائر أو عميل يقوم بالشراء من موقع صاحب العمل من خلال الموقع الإلكتروني.

 التسويق بالعمولة
التسويق بالعمولة

ماذا يفعل مسوق Affiliate حتى يبدأ العمل

  • من أجل استخدام رابط خاص بك يسمى رابط Referral Link أو Tracking ID أو أي اسم آخر للترويج لمنتج شخص آخر، سواء أكان شركة أو فردًا من المهم أن يشير إليك وفقط لك، فإنه يمكّن صاحب العمل من الممكن تتبع الزائرين من خلالك، خاصة أولئك الذين يكملون عملية البيع.
  • لذلك يجب أن يكون هذا الرابط هو الرابط الخاص بك، وبعد الانتهاء من البيع، يجب ألا تستخدم أي روابط أخرى إلا إذا أثبتت أن لديك الحق في الحصول على عمولة.
  • إذا كان أي من زوار موقعك قد أكمل عملية البيع المقصودة من خلال رابطك (أو اتخذ إجراءً محددًا مثل التسجيل على موقع الويب أو ملء استبيان أو غير ذلك)، فإن المالك (المعلن) الأصلي سوف تابع الأمر، حتى تحصل على عمولة بناءً عليك.
  • يمكن أن تكون العمولات نسبة مئوية من قيمة المنتج (كما تستخدم البعض ClickBank)، أو مبلغًا ثابتًا يحدده المعلن (مثل MaxBounty)
  • وبهذه الطريقة يحصل كل من المعلنين الذين يستفيدون من الناشرين على الكثير من المبيعات لمنتجاتهم وخدماتهم، ويقوم العديد من الناشرين (أو المسوقون التابعون) بترويج منتجاتهم، ويقومون بترويج هذا المنتج أو الخدمة ويحصلون على العمولات مقابل ذلك الترويج للسلع أو الخدمة.
  • علاوة على ذلك لن يدفع المعلنون أي رسوم للناشرين ما لم يتم إكمال البيع، ولا يوجد خطر على مشكلات مثل حملات إعلانات بالضغط PPC، مثل تلك التي تقوم بها شركات كبرى مثل Google.
  • نتيجة لذلك يصنع معظم منشئي المنتجات برامج Avalite الخاصة بهم ويزودونهم بروابط خاصة على المواقع الإلكترونية لمنتجاتهم الإعلانية.

قد يفيدك … تعلم التسويق الإلكتروني

ما الغرض من شبكات التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

في الأساس تستخدم الشركات شبكات التسويق بالعمولة للوصول إلى جمهور أكبر لتحويلهم إلى عملاء وزيادة المبيعات حتى تزيد حجم المبيعات، تعد هذه طريقة رائعة لجذب المزيد من المسوقين وترويج منتجاتهم وخدماتهم مقابل عائد وعمولة صغير.

مثال على ذلك

تخيل أنه إذا كان لديك عمل تجاري خاص بك يبيع منتجًا معينًا، وكمالك أعمال فمن الصعب عليك تسويق أي منتج أو خدمة تنتجها، ولكن إذا كان لدي 100 شخص آخر يبيعون هذا المنتج أو الخدمة لك، فعندئذ تشعر بالضغط لجعلك تروج وبيع المنتج وبيعه، سوف يكتفي بتحصيل وتسوية الحسابات.

سيتيح هذا لحجم عملك أن يبدأ في الانتشار على نطاق أوسع، والوصول إلى المناطق المستهدفة في السوق في وقت قصير، وبناء قاعدة العملاء المطلوبة لزيادة المبيعات، ولذلك يجب ملاحظة أن كل هذا يفترض أنك قمت بتعيين هؤلاء الـ 100 وأنك تشرف عليهم فقط.

ومع ذلك على افتراض أن هؤلاء الأشخاص المائة يحصلون على عمولة معقولة لكل معاملة .. هذه معاملة مربحة للغاية، وهي حافز للأعضاء على العمل أكثر وأكثر لتحقيق الغرض المنشود من هذه الوظيفة حرفيا، وهذه صفقة رابحة للطرفين بمعني Win-Win Deal.

لقد ربح كل من المنتج والمسوق، وربحوا بشكل مرضٍ وربما تنشر أجواء المنافسة في هذا الجو من خلال تحفيز الجوائز وإعلان نتائج المسوق، وهذا في الواقع يكفي لإشعال ذروة المنافسة.

هل شبكات التسويق بالعمولة مربحة؟

على مر السنين جني الكثير من الأشخاص المال من خلال الإنترنت عبر شبكات التسويق بالعمولة، يتم استخدم برنامج التسويق بالعمولات خاصة في العديد من مواقع الويب، حيث تقدم بعض المواقع 50٪ عمولة، وهي أكبر عمولة تقدمها الشركات العربية.

ولكن إذا صادفت الإعلانات التي أجريتها والتي تتحدث عن التسويق بالعمولة، فسيكون الأمر سهل جدا ويمكنك أن تكسب آلاف الدولارات دون عناء كل يوم، فأنت تعلم جيدًا هذا غير صحيح، ولا تكون غير مفهومة لأنك لن تكون قادرًا على تحقيق تلك الآلاف من الدولارات، وهناك بالفعل أشخاص يكسبون آلاف الدولارات يوميًا، ولكن الحقيقة هي أن أياً منهم لم يحصل على آلاف الدولارات بين ليلة وضحاها.

مستحيل .. قد استغرق نجاحهم الكثير من الوقت والجهد لإنشاء هذه الإمبراطورية من شبكات التسويق بالعمولة التابعة لهم وبعد هذه الجهود، دخلوا مرحلة الاستفادة من هذه الجهود. وتذكر أنه منذ البداية يشبه التسويق بالعمولة أي عمل آخر في العمل العادي، تمامًا إنه ليس مجرد وسيلة جيدة لكسب المال على الإنترنت، تمامًا مثل أي شيء في الحياة العادية مثل الشركات الأخرى، سيتطلب ذلك منك قضاء الكثير من الوقت والطاقة والمال مثل أي عمل أخرى، حتى تتمكن من جني الأرباح التي تريدها.

كيف تبدأ بالتسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو وسيلة رائعة لكسب المال شخصيًا، وسوف نتعرف عن بعض الأسباب لشرح هذا المفهوم:

  • لا تحتاج إلى الكثير من المال لبدء التسويق بالعمولة عبر الإنترنت التابعة لها.
  • لا تحتاج لشراء أو تخزين أي من المنتجات أو السلع.
  • لا تحتاج إلى إجراء معاملات أو مبيعات نهائية مع عملائك.
  • لا تحتاج إلى إرسال البضائع إلى العميل، ولا تحتاج إلى التعال مع استرداد الأموال.

قد يفيدك … شركات تصميم مواقع في تركيا

التسويق بالعمولة للمبتدئين

  • يوجد بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار قبل اختيار الدخول إلى مجال هذا العمل، لذلك أولاً يجب عليك اختيار المنتج المناسب للترويج، وثانياً يجب أن يكون لديك مشاهدين زوار مهتمون بهذا المنتج.
  • ويجب أن تعرف هذه الخطوة هي أهم خطوة لبدء التسويق بالعمولة .. لذا إذا ارتكبت خطأ في هذه الخطوة، سوف تفشل بالفعل في هذا النوع من الأعمال .
  • حتى تتمكن من الحصول على أفضل النتائج، يجب أن تتأكد من الترويج لمنتج قمت بتجربته ومعاينته، أو أنك لديك الثقة بنسبة 100٪ في جودة المنتج لعرضها على الجمهور، ولا تنخدع بكمية العمولة الموضحة في الترويج للمنتج في المدونة الخاصة بك ما لم تتأكد جودته.

يمكنك الآن العمل من خلال شبكات التسويق بالعمولة في أي مكان في العالم، وبمجرد البدء في عمل التسوق عبر الإنترنت موقعك الإلكتروني، كما يمكنك العمل وكسب المال على مدار أربعة وعشرون ساعة في اليوم، وفي 365 يومًا في السنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ايقاف حجب الاعلانات ,بسبب اعتمدنا الكلي على مصدر الاعلان كدخل وحيد لبقاء المعلومة مجانية